الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / إتحاد الكرة يتجه نحو إلغاء مسابقة كأس مصر بسبب الارتباطات الدولية

إتحاد الكرة يتجه نحو إلغاء مسابقة كأس مصر بسبب الارتباطات الدولية

أصدر مسؤولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، بيانًا رسميًا منذ قليل، بإعلان فترة راحة للأندية المصرية حتي يوم 21 سبتمبر، دون مباريات في مسابقة كأس مصر.
كان مسئولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، عقدوا جلسة أمس مع مندوبي الأندية للحديث معهم حول مسابقة كأس مصر، ومباريات الدوري المصري الموسم المقبل، واتفق الجميع على استكمال مسابقة الكأس خلال شهر سبتمبر المقبل.
بعد بيان اتحاد الكرة الذي أصدره منذ دقائق، أصبح إقامة مسابقة كأس مصر واستكمالها هذا الموسم صعب للغاية، بسبب ارتباطات منتخب مصر،
ويستعد منتخب مصر الأول لخوض تحديات في تصفيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بقطر ولدى الفراعنة ثلاثة توقفات خلال الفترة المقبلة  الأول عند مواجهة كل من أنجولا والجابون في أول سبتمبر، ثم مواجهة ليبيا في أكتوبر المقبل، ثم مواجهة أنجولا والجابون مرة أخري في دور المجموعات شهر نوفمبر المقبل، وفي حال صعود الفراعنة سيكون هناك توقف آخر بسبب المباراة المؤهلة للمونديال.
يستعد منتخب مصر لبطولة كأس العرب في شهر ديسمبر ومنها يسافر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون، والمقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل؛ ما يجعل صعوبة إقامة كأس مصر خلال الفترة المقبلة بعد قرار اتحاد الكرة بإعطاء راحة للأندية حتى 21 سبتمبر.
أكد مسئولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم أن الراحة التي تم إصدار قرار بها للأندية حتى يوم 21 سبتمبر من أجل إعطاء الوقت للأندية؛ حتى يتم الاستعداد للموسم الجديد.
مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية
يشارك الموسم المقبل كل من الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز والمصري في الكونفدرالية الإفريقية بجانب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية؛ ما يجعل الموسم المقبل به توقفات عديدة، تُصعب من مهمة الموسم المقبل.
يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المفترض أن يواجه إنبي في دور الـ16 من البطولة بينما الزمالك يواجه نظيره أسوان في نصف نهائي البطولة، بعدما فاز الفارس الأبيض على مصر المقاصة وحقق أسوان الفوز على فريق المصري.
من المفترض أن يواجه سموحة نظيره نادي بيراميدز والفائز منهما يواجه الفائز من مباراة الأهلي وإنبي في ربع نهائي البطولة، بينما ينتظر بتروجت الذي يلعب في الدرجة الثانية الفائز من هذا الرباعي من أجل مواجهته في نصف النهائي بعدما أقصى فريق وادي دجلة

شاهد أيضاً

مفاجأة مذهلة فى قائمة الخطيب لخوض إنتخابات النادي الأهلي

 مفاجأة كبيرة كشفت عنها مصادر داخل النادي الأهلي  بشأن الملامح النهائية للقائمة الانتخابية للكابتن محمود …

تيري هنري إسطورة كرة القدم الفرنسي وفريق أرسنال الإنجليزي محمد صلاح يقدم مستوى عالي لفريق ليفربول ولكنه يعاني مع منتخب مصر

 تحدث تيري هنري أسطورة أرسنال وفرنسا السابق  عن المستوى الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح …

الزامبي باتسون داكا ينقذ فريق ليستر سيتي الإنجليزي بتسجيله سوبر هاتريك فى لقاء سبارتاك موسكو

حول ليستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام مضيفه سبارتاك موسكو إلى فوز ثمين 4-3 في …

بوسي شلبي تكشف عن سر إطلالة إلهام شاهين على الريد كاربت فى آخر أيام مهرجان الجونة السينمائي

ظهرت الفنانة إلهام شاهين، بلوك جديد في سابع أيام مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، إذ …

إرتفاع ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي إلى 19 شخصاً

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في حادث الطريق الدائري الأوسطي، والذي وقع ظهر اليوم، بالقرب من …