الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / احمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق يشارك في الحوار الوطني

احمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق يشارك في الحوار الوطني

كشف الكاتب الصحفي، محمد علي خير، تفاصيل حضور الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.
وأكد حضور جميع القوى السياسية الحوار باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية، موضحًا أن الدعوة وصلت للجميع مثل حركة 6 أبريل، وأحمد ماهر وعمرو الشبكي، والنائب السابق أحمد طنطاوي، وتوفيق عكاشة، وحسام مؤنس، مشيرًا إلى أن هذه الأسماء علي سبيل المثال لا الحصر.
يأتي ذلك في ظل إعلان الأكاديمية الوطنية، تشكيل لجنة مشتركة حيادية من مراكز الفكر والرأي، تكون مهمتها تجميع مخرجات الحوار الوطني عبر جلساته المختلفة في وثيقة أولية موحدة، متفق عليها من جميع القوى والفئات المشاركة، يتم رفعها إلى رئيس الجمهورية.

وأكد خير خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك” على حضور كل النقابات ومؤسسات المجتمع المدني في الحوار الوطني وكذلك الأزهر والكنيسة، ورجال الأعمال والمستثمرين، مردفًا: أنه بعد الانتهاء من جلسات الحوار، والاستقرار علي القرارات والتوصيات، سيحضر رئيس الجمهورية الجلسة الأخيرة للإعلان عن قرارات هذا الحوار، متابعَا: جلسات الحوار سوف تبدأ خلال أيام والدولة تسعى لإنجاح مثل هذا الحوار.
الجدير بالذكر أن لجنة العفو الرئاسي أعربت عن ترحيبها بدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى الحوار الوطني، حيث تضمن بيان الدعوة إعلانها عن توليها إدارة الحوار الوطني بشكل حيادي تمامًا، وذلك دون التدخل في المحتوى أو المضمون، حيث يأتي ذلك في إطار إفساح المجال من أجل تقديم حوار وطني فعال مع كافة الفئات والقوى في المجتمع.
وأعلنت لجنة العفو الرئاسي عن مشاركتها في الحوار الوطني الذي قد سبق ودعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث دعت اللجنة جموع الشعب المصري من أجل المشاركة في الحوار الوطني؛ وذلك من أجل تحقيق مستقبل أفضل إلى جميع أفراد الوطن

شاهد أيضاً

شبانة يكشف مفاوضات الزمالك وبيراميدز حول انضمام رمضان صبحي فى صفقة تبادلية مع التونسي حمدي النقاز

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن التونسي حمدي النقاز لاعب فريق الزمالك بمثابة سلاح الإدارة لحسم …

أهالي أسوان تكشف عن تمولا مستريح جديد

ظهر مستريح جديد منذ قليل، في قرية السباعية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مارس …

انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا. …

سقوط جديد ل مستريحة البحر الأحمر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تضرر مواطنين من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة أول …

تسمم 5 أطفال نتيجة تناول البطيخ بمحافظة أسوان

شهدت مدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الاثنين، استقبال 5 أطفال، إثر إصابتهم …