الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / إنتصار تاريخي لنسور قرطاج على بطل العالم

إنتصار تاريخي لنسور قرطاج على بطل العالم

في انتصار جديد للكرة العربية بمونديال قطر 2022، والفوز التاريخي لنسور قرطاج على استاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022
شهدت المباراة التي جمعت بين منتخب تونس وفرنسا، أحداث مثيرة وقوية تليق باحد أفضل فريق قارة أفريقيا وبطل النسخة الأخيرة من المونديال، تحت انظار متابعي وانصار المنتخبي في قطر.
بدأت المباراة وشوطها الأول ويبدوا أن لاعبي منتخب تونس عازمين على حصد نقاط المباراة أمام بطل العالم، وفي الدقيقة 9 كان أنذار أولا من نسور قرطاج لـ ديوك فرنسا، ومن كرة عرضية مرسلة إلى داخل منطقة الجزاء بأقدام اللاعب وهبي خزري قابلها نادر الغندري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى ولكنه لم يحتسب بداعي التسلل.
واصل منتخب تونس هجومة الضاغط على منتخب فرنسا، وحاول استغلال الكرات الثابته للمرة الثانية، ومن ركلة حرة لصالح منتخب تونس ناحية اليمين نفذها علي معلول عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت سهلة للحارس مانداندا.
ومع الدقائق العشرين تلقى وجدي كشيردة أول بطاقة صفراء في المباراة بعد تدخل من الخلف على أقدام إدوارد كامافينجا لاعب منتخب فرنسا.
تراجع منتخب فرنسا بشكل ملحوظ مع غياب العناصر الأساسية عن تشكيلة دي يشامب، جاء نصيب منتخب تونس 6 ضربات ركنية في مقابل ركنتيتن فقط لمنتخب فرنسا، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

بدأ الشوط الثاني بتفوق من نسبي لمنتخب تونس على حساب منتخب فرنسا، وبعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط بلغت محاولات نسور قرطاج على مرمى الديوك 4 محاولات مقابل محاولتين فقط.
مع الديقة 58 من أحداث الشوط اهتزت شباك منتخب فرنسا عن طريق وهبي خزري الذي مر بشكل رائع في اتجاه منطقة جزاء فرنسا ثم سدد كرة أرضية زاحفة سكنت أسفل يسار المرمى.
حاول ديديه ديشامب استعادة المباراة مرة أخرى بإقحام كل من عثمان ديمبيلي، وأنطوان جريزمان، وويليام ساليبا، وأدريان رابيو، و كيليان مبابي، من أجل التعادل ومن ثم تسجيل هدف ثاني يمنح له نقاط المباراة الكاملة، ولكن دفاعات منتخب تونس حالت دون حدوث إي تعديل في النتيجة مع بلوغ الدقيقة 85.
أضاف حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل من الضائع عن الشوط الثاني، ليحاول منتخب فرنسا إدراك التعادل بكافة الطرق الممكنة، امام صلابة تونسية على مستوى الدفاع واعتمادًا على الهجمات المرتدة من أجل خطف هدف أخر.
شهدت الدقائق الأخير من أحداث المباراة إلغاء هدف لتسديدة على الطاير من جريزمان من داخل منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى، وبعد مراجعة تقنية الفديو ألغى حكم المباراة الهدف، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لنسور قرطاج على منتخب فرنسا بهدف دون رد.
شهدت المباراة أيضا نزول مشجع إلى أرضية الملعب يحمل علم فلسطين، راكضًا في أرجاء الملعب، للتوقف المباراة لمدة ثواني معدودة، بالإضافة إلى تواجد أنس جابر لاعبة التنس التونسية في مدرجات استاد المدينة التعليمة لمؤازرة النسور.

شاهد أيضاً

محمد شبانة يكشف أسباب رفض الزمالك إعتراضه على مؤجلات الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك لن يعترض على مؤجلات الأهلي مطلقًا، من أجل مواصلة …

الزمالك يتلقى ضربات موجعة خلال الميركاتو الشتوي

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مهددًا برحيل إمام عاشور لاعب وسط الفريق، خلال …

عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أرض الوطن

عاد الرئيس السيسي رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن بعد جولة خارجية شملت الهند وأذربيجان وأرمينيا، …

حريق داخل مبنى المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر في الحي السابع بمدينة نصر

تباشر جهات التحقيق بمدينة نصر التحقيقات في نشوب حريق داخل مبنى المدينة الجامعية لطالبات جامعة …

إنهيار علاقة أحمد فتوح بنادي الزمالك

غادر أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ستاد القاهرة الدولي، بعد …